الرئيسية / هل تعلم؟ / نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نقدم لكِ عزيزتي بعض الأفكار والنصائح لتوفير الوقت في المطبخ نظرًا لانشغالك طوال اليوم تارة بالعمل خارج المنزل وتارة أخرى بتربية اطفالك، ثم بالأعمال المنزلية الكثيرة.

تحضير اللحوم والدجاج والسمك
من الطرق السحرية التي توفر وقتك في المطبخ، تحضير الوجبات الرئيسية ووضعها في التجميد على هيئة أطباق مغلفة بأكياس من البلاستيك الشفاف. على أن تكون جاهزة للطهي. يمكنكِ تتبيل الدجاج بعد تقطيعه الى صدور البانيه وأوراك الشيش ثم ضعيها في أطباق. كذلك اللحم قومي بإختيار الشرائح الرقيقة وقطعيه إلى قطع صغيرة وضعيها في أكياس نظيفة صغيرة. بينما السمك الفيليه يمكنك تتبيله بالثوم والليمون والبهارات ووضعه في أكياس البلاستيك الشفاف في البراد في حافظة التجميد. على أن يكون الدجاج واللحم والسمك كل في قسم منفصل حتى لاتختلط العبوات. قبل الطهي قومي بإخراج اللحم او الدجاج أو السمك قبلها بليلة وضعي الكيس في البراد من أسفل لكي يذوب الثلج بشكل طبيعي. كما يجب مراعاة عدم إذابة اللحوم أو الدجاج في الماء حتى لاتفقد الفيتامينات.
إستخدمي طنجرة الضغط لطهو الطعام في وقت أقل.
كما يمكنك استخدام الشواية الكهربائية لتسوية الدجاج البانيه أو اللحم المشوي المتبل. خلال التسوية حضري السلطة والبطاطس المقلية.
يمكنكِ استخدام المايكرويف في سلق الخضار وتسخين الطعام، واستخدمي أيضا الغلاية لتسخين ماء الأرز أو المكرونة فهذه الطريقة تسرع كثيرًا من الطبخ وانجاز الوقت.

فرز الخضروات والبقوليات

خصصي يومًا واحدًا في الأسبوع وقومي بفرز الخضروات. قومي بتقطيع الخضروات مثل الفاصوليا والبازلاء والجزر وضعيه في ماء مغلي ثم ماء بارد ثم مصفاة لتصفية الماء، مع التعبئة في أكياس بلاستيكية بالبراد، كما يمكنك تقطيع البطاطس وسلقها في الماء نصف تسوية مع إضافة الملح وملعقة زيت نباتي، ثم قومي بوضعها في أكياس نظيفة واحفظيها بالتجميد.
إحفظي الشوربات أو حساء اللحم والدجاج المتبقي في علب نظيفة للتجميد. يمكن أن تستخدميها في الطهي. أما البقوليات مثل العدس والفاصوليا والفول. إفرزي البقول في اكياس من البلاستيك وضعيها في البراد لتكون جاهزة للإستخدام مباشرة.

إستثمري الوقت

خلال الطهي قومي بتحضير أكثر من صنف. على سبيل المثال قومي بتسوية اللحم أو الدجاج، مع القيام بتحضير وصفة أخرى خلال هذا الوقت. إحرصي على اختيار الوصفات التي تاخذ وقتًا أطول في النضج وابدأي بتحضيرها، حتى لا يضيع الوقت. كما يمكنك تحضير سلطة الخضروات أو سلطة الفواكه أو العصائر لتكون طازجة، وحفظها بالبراد لحين التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *